فضاء-البرمجة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 شرح الفرق بين نسخ ويندوز 10 واختيار النسخة المناسبة لك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 30/05/2015

مُساهمةموضوع: شرح الفرق بين نسخ ويندوز 10 واختيار النسخة المناسبة لك   الجمعة يناير 27, 2017 9:10 pm

شرح الفرق بين نسخ ويندوز 10 واختيار النسخة المناسبة لك


شرح الفرق بين نسخ ويندوز 10 المختلفة واختيار النسخة المناسبة لك – لمن يريد الترقية إلى نظام التشغيل ويندوز 10، يجب أولًا أن يتعرف على الأنواع السبعة التي توفرها مايكروسوفت كي يسهُل عليك اختيار نسخة ويندوز 10 المناسبة لك؛ لذلك تجد في هذا الموضوع معلومات سريعة عن أنواع نظام التشغيل ويندوز 10 مع نبذة بسيطة عن كل نوع منهم.


شرح الفرق بين نسخ ويندوز 10 واختيار النسخة المناسبة لك


1 – Windows 10 Home


نسخة ويندوز المنزلية Windows 10 Home وهي موجهة للاستخدام الشخصي المنزلي فقط؛ أي هي للأشخاص الذين لا يهتمون بالمميزات الكثيرة لنسخ الويندوز أو لمن يستخدم الحاسوب الشخصي للقيام بالأمور الاعتيادية كتصفح الانترنت وهكذا.


يُمكنك تحديث نظامك الحالي إلى Windows 10 Home عن طريق فتح التحديثات التلقائية لنظام التشغيل الحالي، كما تستمر معك النسخة لمدة سنة كاملة مجانًا (لمن لديه نظام ويندوز مرخص مُسبقًا).


2 – Windows 10 Pro


النسخة الاحترافية من ويندوز 10 “Windows 10 Pro” وتحتوي هذه النسخة على مميزات أكثر قليلًا من النسخة المنزلية مثل الاتصال بسطح المكتب عن بعد، وإدارة الأجهزة. نسخة ويندوز 10 الاحترافية موجهة لأصحاب الشركات الصغيرة. ويُمكن الحصول على النسخة الاحترافية من خلال تحديثات الويندوز أيضًا.


3 – Windows 10 Mobile


نسخة ويندوز 10 المستخدمة للهواتف النقالة الذكية والحواسيب اللوحية؛ حيث يُتاح لمستخدمي الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية ترقية نظام التشغيل المستخدم (windows 8.1) إلى نظام ويندوز 10 بكل سهولة يسر.


4 – Windows 10 Enterprise


هذه هي النسخة الأكثر تطورًا من نظام التشغيل windows 10 pro؛ حيث أنها موجهة لأصحاب الشركات الكبيرة والمتوسطة الحجم؛ وهي توفر بالطبع مميزات أكثر بكثير من النسخة الاحترافية windows 10 pro. وهي متاحة للشراء أو للذين يمتلكون ترخيص Volume.


5 – Windows 10 Mobile Enterprise


نظام windows 10 Mobile Enterprise هو نظام مطور لنسخة windows 10 Enterprise، ولكن مطور أكثر للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ولشراء هذا النظام يجب أن يكون لديك ترخيص Volume.


6 – Windows 10 Education


نسخة ويندوز 10 التعليمية وهي نسخة موجهة للمدارس عمومًا، وللطلبة والمعلمين خصوصًا حيث توفر لهم بيئة متكاملة لكل ما يحتاجون إليه؛ وتوفر للمعلم الإمكانيات التي تساعده في القيام بالعملية التعليمية بحرفية.


7 – Windows 10 IOT core


هذا النظام موجه للشركات الضخمة أو القطاعات كبيرة الحجم مثل البنوك والتعامل مع ماكينات الصراف الآلي، بالتالي هو لا يصلح نهائيًا للأشخاص.


جدير بالذكر أن مايكروسوفت أعلنت أن نظام ويندوز 10 هو آخر اصدار ويندوز من مايكروسوفت وأن الشركة في المستقبل ستقوم بإضافة تحديثات فقط إلى نظام التشغيل دون الاضطرار إلى تغييره؛ لذلك من المفضل جدًا اختيار نوع نظام ويندوز 10 المناسب لك.


منقول للفائدة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://barmaja-dz.boardeducation.net
 
شرح الفرق بين نسخ ويندوز 10 واختيار النسخة المناسبة لك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
DZ للبرمجة :: منتديات التقنية :: منتدى البرمجة-
انتقل الى: